عزيزتي آلزآئرة

لَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات لحن الحياة للبنآت

وحينمآ تقررين آن تبدئي مع منتديات لحن الحياة ينبغي عليك آن تبدئي كبيرة .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقررين آن تبدئي في آلكتآبه في منتديات لحن الحياة ..

فتذكري آن منتدانا يريدك مختلفة .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..

نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى ( نرسم ) آلزمآن !!

||

لكي تستطيعي آن تتحفينآ [ بمشآركآتك وموآضيعك معنآ ].. آثبتي توآجدك و كوني من آلمميزات..

بالضغط على زر آلتسجيل

و إذا كنت عضوة فتفضلي بالدخول



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حلول طبيعية لأوجاع البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
katherine
عضو متوسط
عضو متوسط
avatar

عدد مساهماتي : 109
سجلت في : 22/05/2011
عمري : 22

مُساهمةموضوع: حلول طبيعية لأوجاع البطن   الجمعة يونيو 24, 2011 12:45 pm

يمكن اللجوء إلى العلاج المثالي والعلاج النباتي للتخفيف من أوجاع البطن، لا بل التخلّص منها، من دون أية تأثيرات جانبية...
الأحشاء، تلك الأعضاء التي تضمن حسن عمل الجسم، هي مثل اسفنجة حقيقية للعواطف، الإيجابية والسلبية على حد سواء. وهذا أمر طبيعي لأنها تحتوي على ألياف عصبية بقدر الحبل الشوكي. لذا، يمكن لأي شيء أن يؤثر في إيقاعها ويعرقل عملها.
لمَ لا تجرّبين العلاج المثالي أو العلاج النباتي الذي يحترم فيزيولوجية الجسم ويضمن راحة دائمة. لكن إذا استمرت مشكلة الأمعاء لوقت طويل، عليك مراجعة الطبيب.

كسل في الأمعاء
يعزى الكسل في الأمعاء إلى أسباب عدة، أبرزها أسلوب العيش الكثير الجلوس، والتوتر، وتناول مضادات الاكتئاب أو الأقراص المنومة، وتناول الغذاء المحتوي على القليل من الألياف، وعدم شرب كمية كافية من الماء. فالأمعاء تحتاج إلى نقل حد أدنى من الحجم، تضمنه الألياف والترطيب الجيد للجسم.
إذا عانيت من كسل في الأمعاء، ركزي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف. أكثري من تناول الفاكهة والخضار الطازجة، والحبوب الكاملة (خبز، أرز، معكرونة...) من دون أن ننسى الفاكهة المجففة (مثل التين والخوخ...) اشربي 1.5 ليتر من السوائل كل يوم (شاي، قهوة، حساء، ماء غني بالمغنزيوم). تجنبي مليّنات الأمعاء لأنها عدوانية جداً وتوقع الخلل في عمل الأمعاء. حاولي المشي أيضاً لمدة 20 دقيقة كل يوم مع التنفس بعمق. من شأن ذلك تحفيز العضلة المعترضة وتدليك الأمعاء.

الانتفاخ
يعزى انتفاخ البطن عموماً إلى التوتر وتناول الأطعمة بسرعة كبيرة من دون مضغها جيداً. فالتوتر يضاعف الإنتاج الطبيعي للهيدروجين وغاز الكربون، فيما ابتلاع الأطعمة بسرعة من دون مضغها جيداً يعرقل العملية الهضمية. وأثبتت الدراسات أن الشخص الذي يتناول الطعام بسرعة قد يبتلع لغاية 4 مل من الهواء في كل لقمة، أي 3 ليترات من الهواء في اليوم!
احرصي أولاً على تحسين بكتيريا الأمعاء عبر استهلاك الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك. والبروبيوتيك هي كائنات حية مجهرية، وهي عبارة عن بكتيريا جيدة. إنها موجودة في الألبان والأجبان والخميرة، وتتوافر أيضاً على شكل مكملات غذائية.
لمحاربة انتفاخ البطن، ولاسيما قبيل موعد دورة الطمث، تناولي مكملات البروبيوتيك طوال أسبوع. لإعادة إطلاق عمل الأمعاء، اشربي كل صباح القليل من الخميرة المنقوعة لمدة 12 ساعة في ثلث كوب من الماء الفاتر. ولمعالجة القولون المتحسس، تناولي مكملات البروبيوتيك.
استغني عن الأطعمة التي تتخمر في الأمعاء، مثل الملفوف والبصل واللفت والخبز الأبيض، وتجنبي العلكة. ركزي على الخضار المطهوة بالبخار، لأن الخضار النيئة تميل إلى إيذاء الغشاء المخاطي في الأمعاء. اعتادي أيضاً على مضغ الأطعمة جيداً قبل ابتلاعها.
تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تناول الخيار مع القشرة لأن القشرة تحتوي على أنزيم مضاد للانتفاخ. في المقابل، عليك التخلص من قشرة البندورة قبل تناولها لأن هذه القشرة تسبب الانتفاخ.

حرقة في المعدة وارتداد حمضي
يمكن للوجبات الدسمة والغنية بالدهون، والوزن الزائد، والضعف في الصمام المضاد للارتداد في المريء أن تسبب ارتداد حمض المعدة، المؤذي جداً والمضر للأغشية المخاطية.
لمعالجة مشكلة حرقة المعدة والارتداد الحمضي، خففي من تناول الوجبات الدسمة جداً (مثل الأطعمة المقلية، واللحوم الدهنية، والحلويات، واللحوم المعالجة...). ركزي بدل ذلك على تناول الألياف. لا تتناولي وجبات كبيرة، وإنما تناولي وجبات صغيرة (خمس وجبات بدل ثلاث وجبات) لابتلاع كميات أصغر. احرصي دوماً على مضغ الطعام جيداً قبل ابتلاعه. انتظري ساعتين أو ثلاث ساعات بعد العشاء قبل الخلود إلى النوم.

تشنّجات في البطن
القلق، الحساسية العاطفية المفرطة، التوتر، المترافقة غالباً مع غذاء عشوائي وغير متوازن، تعبّر عن نفسها في الأحشاء، عبر شبكة أعصاب الأمعاء المرتبطة عن كثب بالدماغ.
مارسي اليوغا، أو تمارين الاسترخاء، أو الرقص، لطرد التوتر من داخل الجسم وعدم جعله بمثابة اسفنجة للتوترات العاطفية. واعلمي أن أربعين دقيقة من المشي كافية لإطلاق الأندورفينات، تلك الهرمونات التي تحفز الهدوء والإحساس بالسعادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سارة بوزيان
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد مساهماتي : 58
سجلت في : 08/03/2011
عمري : 26

مُساهمةموضوع: رد: حلول طبيعية لأوجاع البطن   الأربعاء أكتوبر 19, 2011 1:32 am

تسلم ايدك على الطرح القيم الف شكر لكي




بانتضار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حلول طبيعية لأوجاع البطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى شؤون الفتيات :: الصحة و الرشاقة-
انتقل الى: